تأمين السيارات على جسر الملك فهد صار أونلاين بالكامل!
Twitter Facebook Pinterest Linkedin Email Whatsapp

تأمين السيارات على جسر الملك فهد صار أونلاين بالكامل!

من الآن فصاعدًا، لن يكون تأمين السيارة سبباً لتعطيلك على جسر الملك فهد! حيث أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، إنه اعتبارًا من 1 يوليو 2024م، سيكون تأمين دخول السيارات السعودية للبحرين للمدد القصيرة (3 أو 5 أو 10 أيام) أونلاين فقط.

🔍 أهم ما يجب أن تعرفه قبل السفر للبحرين بالسيارة

  • تأمين جسر الملك الفهد مطلوب على جميع السيارات السعودية التي تدخل البحرين عبر الجسر.
  • شركة التأمين المتحدة (UIC) هي الجهة المسؤولة عن تأمين السيارات على جسر الملك فهد
  • جميع إجراءات دخول البحرين من تأمين ورسوم يمكن اتمامها أونلاين قبل الوصول إلى جسر الملك فهد.
  • تأمين المركبات للمدة القصيرة سيتم إلكترونياً فقط عبر تطبيقات «eTraffic»، «المتحدة للتأمين»، و«جسر» أو عن طريق «أبشر سفر».
  • لا زال بالإمكان تأمين السيارة من خلال الكابينات الموجودة في جسر الملك فهد، لكن أقل مدة تأمين متوفرة هي شهر.
  • بالإضافة إلى تأمين السيارة، ستحتاج أيضًا إلى استخراج تفويض خارجي للسفر بالسيارة إلى البحرين – إذا لم تكن السيارة مسجلة باسمك.

طريقة تأمين السيارة أونلاين لعبور جسر الملك فهد

تستطيع إصدار ودفع رسوم تأمين دخول البحرين أونلاين من مكانك عبر عدة طرق منها «المتحدة للتأمين»، و«جسر» أو عن طريق «أبشر سفر».

وسنوضح فيما يلي طريقة إصدار تأمين جسر الملك فهد أونلاين من خلال تطبيق «المتحدة للتأمين» أو الموقع الرسمي للشركة 👇

1.استخدم موقع أو تطبيق شركة المتحدة للتأمين (UIC)

زر الموقع الرسمي للشركة، وأختر من قائمة خدمات عبر الانترنت > التأمين الإلكتروني > تأمين السيارات غير البحرينية

2. أدخل تفاصيل السيارة

بعد ذلك، ابدأ بإدخال رقم لوحة السيارة.

طريقة تأمين جسر البحرين: الخطوة الأولى تعبئة معلومات لوحة السيارة.

3. أدخل تفاصيل السائق ومالك السيارة

طريقة تأمين جسر البحرين: بعد تعبئة تفاصيل السيارة، سيطلب منك تقديم بعض المعلومات عن سائق السيارة

في الصفحة التالية، ستحتاج إلى تعبئة المعلومات التالية:

  • اسم مالك/ سائق السيارة
  • الجنس
  • جنسية سائق السيارة ورقم الهوية
  • رقم الجوال
  • البريد الإلكتروني — ستتلقى لاحقاً رصيد ووثيقة تأمين السيارة على البريد المُسجل.

4. حدد نوع التأمين المناسب لك

طريقة تأمين جسر البحرين: من خلال تطبيق الشركة المتحدة تستطيع اختيار نوع التأمين ومدته وإضافة خدمة المساعدة على الطريق أو توفير سيارة بديلة.

بعدها، حدد نوع التأمين المناسب لك. وبإمكانك أيضاً اختيار بعض الخدمات الإضافية — مثل خدمة المساعدة على الطريق أو توفير سيارة بديلة.

سيُطلب منك أيضًا إدخال بعض المعلومات التي تجدها في استمارة السيارة.

5. راجع التفاصيل قبل الدفع

طريقة تأمين جسر البحرين: الخطوة الأخيرة التي تسبق الدفع هي مراجعة معلومات البوليصة قبل إصدارها.

أخيراً، وقبل دفع رسوم تأمين السيارة، ستُعرض لك صفحة تحتوي على جميع المعلومات التي أدخلتها وتفاصيل التأمين. تأكد من صحة البيانات التي أدخلتها لتجنب المتاعب، ثم أختر طريقة الدفع المناسبة لك وأكمل المعاملة. وبذلك تكون قد انتهيت!

ستتلقى نسخة رقمية من وثيقة التأمين الخاصة بك عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني. كما تستطيع عرض بيانات التأمين من الصفحة الرئيسية للتطبيق. وعند وصولك الجسر ستستفيد من خدمة االعبور التلقائي. 👈 اكتشف نظام العبور الجديد في جسر الملك فهد

ماذا يشمل تأمين جسر الملك فهد؟

يُعتبر تأمين جسر الملك فهد «الأساسي» تأمين ضد الغير. وكمثل بقية وثائق التأمين ضد الغير يقتصر تأمين جسر الملك فهد على تعويض الآخرين عن الإصابات أو الأضرار الناتجة عندما تتسبب بوقوع حادث في البحرين. أي انه لن يوفر لك أي مساعدة أو تعويض مالي ما دمت أنت المتسبب بوقوع الحادث — إلا إذا طلبت شراء تأمين جسر الملك فهد «الذهبي أو البلاتيني» لأنه يشمل تغطية الأضرار الذاتية.

الخدمات الإضافية في تأمين جسر الملك فهد «الذهبي أو البلاتيني» ضرورية لراحة البال

تجنباً للمتاعب، ننصحك باختيار تأمين جسر الملك فهد «الذهبي» أو «البلاتيني» للإستفادة من خدمة المساعدة على الطريق وخدمة تغطية الأضرار الذاتية.

  • مع خدمة المساعدة على الطريق، لن يكون هناك ما تقلق بشأنه إذا تعطلت سيارتك دون سابق إنذار! تتوفر هذه الخدمة 24 ساعة طوال الأسبوع في حال واجهتك أي مشكلة، أتصل بالرقم 80001023 وأطلب منهم مساعدتك في سحب السيارة، أو إصلاح الأعطال المفاجئة، أو حتى توصيل البنزين!
  • مقابل 30 ريال سعودي إضافية، ستوفر عليك خدمة تغطية الأضرار الذاتية دفع مبلغ ضخم مقابل إعادة السيارة المتضررة للسعودية بـ«سطحة» وتصليح الأضرار التي لحقت بها من الحادث، تماماً كما يفعل التأمين الشامل.

سافر وأنت مرتاح البال! توفر التعاونية، بالشراكة مع المتحدة للتأمين، تأمين خاص بالسيارات السعودية المسافرة عبر جسر الملك فهد يتيح لحامله الحصول على تعويض مالي عند وقوع حادث في البحرين.

يُدرج هذا التأمين تلقائياً مع تأمين جسر الملك الفهد عند اختيار التأمين «الذهبي» أو «البلاتيني».

ويشمل هذا التأمين: تعويض الخسائر الجزئية والكلية للفترة الزمنية التي يحددها العميل بحد أدنى 3 أيام وحتى سنة. ويتضمن كذلك تعويض مالك السيارة عن الأضرار التي قد تحلق بها بسبب الحرائق أو أعمال التخريب، فضلًا عن تغطية النفقات الطبية الطارئة.

اعرف أكثر عن تأمين تغطية الأضرار الذاتية من التعاونية، التأمين الذي يقدّم خدمة التأمين الشامل للسيارات السعودية المسافرة عبر جسر الملك فهد.

كيف تتصرف إذا تعرضت لحادث سيارة في البحرين؟

  • بلغ عن الحادث: استخدم تطبيق «eTraffic» للتبليغ عن حوادث السيارات البسيطة في البحرين. أما في الحوادث الذي تنشأ فيها أي إصابات، فعليك الاتصال بالمرور على الرقم 199.
  • وثق الحادث: استكمل اجراءات الحادث للحصول على تقرير الحادث.
  • راجع شركة التأمين:
    • إذا كنت الطرف المتسبب في وقوع الحادث، فعلى الطرف الآخر مراجعة شركة التأمين المتحدة ورفع مطالبة طرف ثالث. وستتمكن من إصلاح أضرار سيارتك على حساب «التعاونية» إذا أضفت تغطية الأضرار الذاتية للتأمين
    • أما إذا كان الطرف الثاني هو المتسبب في وقوع الحادث، فسيرشدك المرور البحريني إلى طريقة متابعة الإجراءات مع شركة تأمين الطرف الثاني.

التأمين الشامل سيجعل الحوادث آخر همك عندما تسافر للبحرين

هل تعلم أن تأمين الشامل قد يغطي أيضاً حوادث السيارات التي تقع في البحرين؟ إذا كان تأمينك تأمين شامل، فهناك احتمالية عالية إنك لن تحتاج إلا لشراء تأمين جسر الملك فهد «الأساسي»! حيث تقدم العديد من شركات التأمين السيارات في السعودية —مثل التعاونية والراجحي تكافل— ميزة تغطية أضرار المركبة خارج السعودية (في البحرين وبقية دول الخليج) ضمن تغطية التأمين الشامل.

لهذا السبب، لا تستعجل بتجديد تأمين السيارة قبل مقارنة أسعار التأمين أونلاين بين الشركات. فكلما قارنت بين العروض، كلما زادت فرصك في العثور على تأمين سيارة بمزايا أكثر أو سعر أرخص!

هل وجدت ما قرأته مفيداً؟
Loved 0 times
Disliked 0 times